مايو 3, 2024

اخبار ذات صلة

بري استقبل سفراء الخماسية.. اللقاء كان إيجابياً

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة سفراء الخماسية، وأكد السفير المصري علاء موسى أن “اللقاء كان ايجابياً وخطوة جديدة يُمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس”، وقال:” سيكون هناك المزيد من التشاور في الأيام المقبلة مع الكتل النيابية”.
وبعد اللقاء الذي استمر لأكثر من ساعة تحدث السفير المصري قائلاً، “في الحقيقة اليوم كان إجتماعاً مطولاً وتفصيلياً” وأن الوفد أطلع الرئيس بري على نتائج اللقاءات مع الكتل النيابية والأطراف السياسية، و”طرحنا عليه عدد من الإستفسارات وإستشرناه في بعض الأمور التي تحتاج إيضاحات”.

وأكد موسى، أن بري كان “لديه إجابات… سوف تساعدنا كثيراً في الفترة القادمة عندما نتواصل مرة أخرى مع الكتل السياسية التي كان لديها هذه الاستفسارات”. معرباً عن تقديره أن “هذه الردود ستساعد في فتح كوة في الجدار وتساعدنا في أن نذهب أبعد”.

ورفض السفير المصري الدخول في التفاصيل حول دعوة بري الى حوار برئاسته، مشدّداً على أنه طالما هناك بعض الأمور التي لم نتفق عليها لكن “الحوار أو النقاشات تفضي الى شيء توافقي وهذا شيء في غاية الأهمية”.

وتابع، “في جلسة نيابية يدعو لها دولة الرئيس بري وبنصاب كامل هذا شيء في غاية الأهمية” كاشفاً أن رئيس المجلس “تحدث اليوم عن أهمية وضع اطار زمني لهذه الانتخابات ونرجو أنه في الفترة القادمة تجعلنا نصل الى هذا النطاق الزمني الذي سيكون قريب”.

وأفيد أنّ سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ليزا جونسون تغيّبت عن الحضور بداعي السفر وحلت مكانها القائمة بالأعمال في السفارة الأميركية.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً