مايو 4, 2024

اخبار ذات صلة

أوستراليا.. جهود مضنية لإنقاذ نحو 140 من الحيتان الطيارة العالقة في منطقة مياه ضحلة

يبذل خبراء الحياة البرية البحرية، اليوم، جهوداً مضنية لإنقاذ نحو 140 من “الحيتان الطيارة” علقت في منطقة مياه ضحلة لمصب نهر في الجنوب الغربي لولاية أوستراليا الغربية.

وقالت إدارة التنوع البيولوجي وحماية الموارد الطبيعية والمعالم السياحية، في ولاية أوستراليا الغربية، إنّ الحيتان جنحت عند منطقة يتوافد عليها السياح تقع على بُعد نحو 236 كيلومتراً جنوبي بيرث عاصمة الولاية.

وقال متحدث باسم الإدارة في بيان: “نعلم أنّ هناك أربع مجموعات من الحيتان يصل عددها إلى 160 من (الحيتان الطيارة) موجودة على مساحة تبلغ 500 متر تقريباً. وللأسف، نفق 26 حوتاً على الشاطئ”.

وأضاف أنّ فريقاً يضمّ خبراء في الحياة البرية وعلماء وأطباء بيطريّين في الموقع أو في طريقهم إلى هناك.

وذكر المتحدث أنّه بالاستناد إلى حالات جنوح سابقة، “عادة ما تؤدي هذه الأحداث إلى اللجوء إلى القتل الرحيم لتلك الحيوانات العالقة على الشاطئ على أساس أنها النتيجة الأكثر إنسانية”.

وفي تموز العام الماضي، نفق أكثر من 50 من الحيتان الطيارة بعد أن جنحت على شاطئ ناء في ولاية أوستراليا الغربية.

وذكرت جامعة أوستراليا الغربية أنّ لـ”الحيتان الطيارة” روابط اجتماعية قوية لذلك عندما يواجه أحدها صعوبات أو مشكلات ويعلق يتبعه غالباً الباقون.

والحوت الطيار نوع من دلافين المحيطات التي يصل طولها إلى سبعة أمتار ووزنها إلى ثلاثة أطنان. ويتطلّب دفعها إلى البحر مرة أخرى بعد جنوحها جهداً بشريّاً مكثّفاً.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً