يونيو 20, 2024

اخبار ذات صلة

الأمطار عائدة واشتداد بسرعة الرياح!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الأحد غائما جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية على الساحل بحدود ال 5 درجات خاصة في الداخل، يتحول تدريجا اعتبارا من الظهر الى غائم وتشتد سرعة الرياح لتصل الى ما يقارب 70كلم/س خاصة في المناطق الشمالية، يتكون ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا اعتبارا من الليل وتكون مترافقة بحدوث برق ورعد واحتمال تساقط حبات البرد وتشكل السيول على بعض الطرق نتيجة تكون بعض الخلايا الرعدية المنفردة كما يتوقع تساقط بعض الثلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق.

وجاء في النشرة الآتي:
– الحال العامة: طقس ربيعي مستقر نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية حتى يوم غد الاحد حيث تتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا متمركز حاليا شمال غرب تركيا ويتجه جنوبا بحيث يقترب تدريجيا مما يؤدي طقس متقلب وماطر بغزارة أحيانا مع انخفاض بدرجات الحرارة ويستمر تأثيره حتى صباح الثلاثاء بحيث ينحسر تدريجا ويستقر الطقس ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة الى الارتفاع اعتبارا من يوم الاربعاء حيث تعود الى معدلاتها الموسمية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و 27، في طرابلس بين 17 26، وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات مع رياح ناشطة طوال اليوم حيث تلامس ال 75 كلم في المناطق الشمالية.

الأحد: غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية على الساحل بحدود ال 5 درجات خاصة في الداخل، يتحول تدريجا اعتبارا من الظهر الى غائم وتشتد سرعة الرياح لتصل الى ما يقارب 70كلم/س خاصة في المناطق الشمالية، يتكون ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا اعتبارا من الليل وتكون مترافقة بحدوث برق ورعد واحتمال تساقط حبات البرد وتشكل السيول على بعض الطرقات نتيجة تكون بعض الخلايا الرعدية المنفردة كما يتوقع تساقط بعض الثلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق.

الإثنين: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية تصل سرعتها لحدود ال 65 كلم/ساعة وضباب كثيف على المرتفعات خاصة فترة قبل الظهر، تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد، تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع 2100 متر وما فوق. تخف حدة الامطار تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر وتنحسر صباح الثلاثاء.

الثلاثاء:غائم مع امطار متفرقة في الفترة الصباحية يتحول الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 18 الى 26 درجة، فوق الجبال من 11 الى 20 درجة، في الداخل من 13 الى 22 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 30 و 75كم/س خاصة شمال البلاد.

– الانقشاع: متوسط إجمالا يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل:بين %65 و %85.

– حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 22 درجة.

– الضغط الجوي: 759 ملم زئبق .

– ساعة شروق الشمس: 05,46

– ساعة غروب الشمس: 19,24 .

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً