يونيو 20, 2024

اخبار ذات صلة

لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701… حاصباني: لبنان بلد عبور وليس للجوء

نشر نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غسّان حاصباني فيديو، على منصّة “أكس”، بعد زيارته ومجموعة من النوّاب نائبة الأمين العام للأمم المتحدة روزماري ديكارلو، قال فيه “التقينا ضمن وفد نيابي ضم نوابا من المعارضة الموسعة، نائبة الأمين العام للأمم المتّحدة روزماري ديكارلو، وأوصلنا رسالة واضحة بالنسبة إلى تطبيق القرار 1701 وأهميّة تطبيقه اليوم، في ظلّ خطر الحرب الواسعة على لبنان، إضافة إلى موضوع النازحين السوريّين ودور الأمم المتحدة بعدم تشجيع النزوح الأكبر إلى لبنان وتأدية دورها بحسب المعاهدات والاتفاقات الموقّعه معها وعدم الخروج عن السيادة اللبنانيّة، بما فيها أوّلاً تخفيف الدعم للنازحين السوريين الموجودين بطريقة غير شرعية على الأراضي اللبنانية، خصوصا أن لبنان في المعاهدات والاتفاقات التي وقّعها مع الأمم المتّحدة هو بلد عبور وليس بلد لجوء”.

أضاف “لا يمكن لأيّ شخص نزح إلى لبنان البقاء فيه أكثر من سنة، إذا لم يكن وضعه قانونيّاً. ولذا، يجب أن يرحّل إلى بلد آخر أو إلى بلده، إذا كان هناك من إمكانيّة، وكانت الساحة آمنة”.

ختم “هذه هي رسالتنا التي أوصلناها مباشرة، تبعا لكل ما نقوم به الآن داخل لبنان أيضا، وكانت على أعلى المستويات في الأمم المتّحدة”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً