مايو 20, 2024

اخبار ذات صلة

موقع إسرائيلي ينشر أسماء وجنسيات المختطفين لدى حماس

نشر موقع (I24) الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قائمة بأسماء المختطفين الإسرائيليين، الذين كانوا في أسر “حماس” منذ هجوم السابع من تشرين الأوّل.

وبيّنت الوثيقة الرسمية المنشورة، والتي تحدد قائمة المختطفين والمفقودين لغاية اليوم، أنّ هناك ” 252 شخصًا تم اختطافهم من قبل حماس منذ ما قبل السابع من تشرين الأوّل، بينهم 38 مختطفا فقدوا حياتهم وتحتفظ حماس بجثامينهم في غزة (بينهم الجنديين: هدار غولدين وأورون شاول)”.

ووفقا للقائمة هناك “أربعة محتجزين لدى حماس منذ عام 2014، بينهم اثنان لم يعودا على قيد الحياة وهما الجنديين: هادار غولدين وأورون شاول”.

وفيما يخص جنسيات الأسرى تشمل القائمة : 117 يحملون الجنسية الإسرائيلية و11 أجنبيا (ثمانية تايلنديين، نيبالي واحد، تنزاني واحد، ومحتجز يحمل الجنسية الفرنسية والمكسيكية).

ووفقا للقائمة تحتجز حماس بجثامين 36 من الإسرائيليين المختطفين لديها في غزة.

كما تشمل القائمة: “مفقودة إسرائيلية، 124 تم الإفراج عنهم، 4 إسرائيليين أطلق سراحهم قبل الصفقة مع حماس، ومختطفة يزعم الجيش الإسرائيلي أنه أنقذها، وتمّ الإفراج عن 81 إسرائيليا و 24 أجنبيا خلال الاتفاق مع حماس”.

وذكرت القائمة أن “تسعة مختطفين قتلوا لدى حماس وتم استعادة جثامينهم من قبل الجيش الإسرائيلي”، وهناك “ثلاثة مختطفين قتلوا بنيران صديقة من قبل الجيش الإسرائيلي”.

وأشارت إلى أنّ “اليد الذهبية” التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي في شباط الفائت، “نجحت خلالها القوات الإسرائيليية بإنقاذ المختطفين لويس هار (71) وفرناندو ميرمان (61) اللذين اختطفتهما حماس من كيبوتس نير يتسحاك في منطقة غلاف غزة جنوبي إسرائيل”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً