يونيو 20, 2024

اخبار ذات صلة

رداً على إسرائيل.. حزب الله يبدأ باكراً بشنّ هجماته

بدأ “حزب الله” اليوم باكراً بشنّ هجمات على مواقع إسرائيلية رداً على استهداف إسرائيل لقرى جنوبية خصوصاً طيرحرفا. إذ استهدف دشم ‏وتحصينات وحامية موقع راميا بالأسلحة الصاروخية المباشرة والموجهة وقذائف المدفعية ‏وأصابوها إصابة مباشرة.‏

كما استهدف مبنى يتموضع فيه جنود إسرائيليين في ‏مستعمرة المطلّة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وسبق أن قصف “حزب الله” أمس مستوطنة كريات شمونة بصلية من صواريخ الكاتيوشا، وأعلنت “إذاعة الجيش الإسرائيلي” إلى أن الهجمة الصاروخية على كريات شمونة أدت إلى أضرار كبيرة. وذكرت “القناة 12” أنه رصد إطلاق 20 صاروخاً من لبنان نحو كريات شمونة ومحيطها.

في غضون ذلك، شنَّ الطيران الإسرائيلي أمس سلسلة غارات استهدفت عيتا الشعب، ميس الجبل، العديسة، الخيام ودير سريان ومنزلاً في رب ثلاثين جنوبي لبنان.
في وقت سباق، أعلنت “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام” عن “سقوط شهيدين وجرحى جراء استهداف طائرة مسيَّرة مباشرة لفريق من عمال شركة “mtc” كان يقوم بأعمال الصيانة لإحدى محطّات الإرسال في البلدة، بمواكبة من الدفاع المدني في كشافة الرسالة الإسلامية”.

ونعت “جمعية كشّافة الرسالة الإسلامية” غالب حسين الحاج، القائد الرسالي المسعف في الدفاع المدني من بلدة شيحين ومواليد 15 أيار (مايو) 1971.

وقُتِل جراء الاستهداف يوسف فادي جلول من شركة “Powertech”، وقد نعته شركة “تاتش” في بيان.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة بليدا- قضاء مرجعيون، ما أدى إلى سقوط قتيلين. واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة اللبونة- الناقورة وأطراف زبقين ويارين والجبين، واستهدفت غارة بلدة كفركلا.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً