al saham

يوليو 27, 2024 3:40 م

اخبار ذات صلة

متى ينحسر المنخفض الجوي عن لبنان؟

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال. تهطل أمطار خفيفة متفرّقة خلال فترة قبل الظهر بخاصة في المناطق الشمالية، كما تنشط الرياح أحياناً، ويتحسّن الطقس تدريجيّاً خلال النهار.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: منخفض جوي متوسّط الفعالية مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيّاً متمركز فوق البحر الأسود، يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر بغزارة أحياناً مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، واحتمال حدوث برق ورعد وتساقط حبات البرد وتشكل السيول على بعض الطرق. يستمر تأثيره حتى صباح الثلثاء حيث ينحسر تدريجيا مع بعض التقلبات المحلية حتى بعد ظهر يوم الأربعاء، وعودة درجات الحرارة للارتفاع حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، ومن المتوقع أن تتأثّر المنطقة بكتل هوائية حارة نسبيّاً نهاية الأسبوع المقبل تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر ايار في بيروت بين 18 و 27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

-الطقس المتوقّع في لبنان:

الإثنين: غائم إلى غائم جزئيّاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض اضافي طفيف في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، كما تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد يتخلّلها انفراجات محدودة واحتمال تساقط حبات البرد وتشكُّل السيول على بعض الطرق. تهطل بعض الثلوج الخفيفة ابتداء من ارتفاع 2400 متر، وتبقى الرياح ناشطة فتصل في المناطق الشمالية لحدود ال 60كم/س .

الثلثاء: غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال. تهطل أمطار خفيفة متفرقة خلال فترة قبل الظهر بخاصة في المناطق الشمالية كما تنشط الرياح أحياناً، ويتحسّن الطقس تدريجيّاً خلال النهار .

الأربعاء: غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية، يتوقع تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة شمالا في المناطق الجبلية .

الخميس: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة والتي تتخطّى معدلاتها الموسمية.

-الحرارة على الساحل من 18 إلى 24 درجة، فوق الجبال من 12 إلى 18 درجة، في الداخل من 12 إلى 24 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية =، سرعتها بين 20 و35 كم/س تنشط أحياناً شمال البلاد لتلامس الـ60 كلم/س.

-الانقشاع: متوسط على الساحل ، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب و خلال فترة غزارة الأمطار.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و90 في المئة.

-حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 22 درجة.

-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً