يونيو 20, 2024

اخبار ذات صلة

تغريم مجلة ألمانية نشرها مقابلة وهمية بتقنية الذكاء الاصطناعي مع شوماخر

أفادت عائلة أسطورة فورمولا 1 الألماني ميكايل شوماخر، الخميس، أنها كسبت دعوى قضائية ضد مجلة شعبية نشرت مقابلة وهمية بتقنية الذكاء الاصطناعي مع بطل العالم السابق للفئة الأولى سبع مرات.

وكانت مجلة “دي أكتوإيله” قد زعمت في نيسان 2023 أنها أجرت مقابلة مع شوماخر البالغ 55 عاماً، وهي الأولى منذ تعرضه لإصابة خطيرة في رأسه خلال حادث تعرض له عام 2013 في جبال الألب الفرنسية.

لكن المقال الذي عنون: “مايكل شوماخر، المقابلة الأولى” كان في الواقع يحتوي على اقتباسات تم تصميمها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأكّد متحدث باسم عائلة شوماخر لوكالة “فرانس برس” الخميس، أن الإجراء القانوني كان “ناجحاً”، لكنه رفض التعليق أكثر.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية الخميس، أن الأسرة حصلت على تعويض قدره 200 ألف يورو (220 ألف دولار)، وهو مبلغ لم يؤكده المتحدث باسم الأسرة.

وسبق أن قدّم ناشر المجلة اعتذاراً علنياً لشوماخر وعائلته، في حين تم طرد آن هوفمان، رئيسة تحرير مجلة “دي أكتوإيله”، نتيجة للمقابلة الوهمية.

وانتقد مجلس الصحافة الألماني المقابلة قائلاً إن: “التضليل الخطير للقراء من المرجّح أن يضر بمصداقية وسائل الإعلام”.

ولم يظهر شوماخر علناً منذ تعرضه للحادث، حيث ما يزال تحت الرعاية في منزل العائلة في سويسرا منذ ذلك الحين.

وفاز السائق الألماني الذي اعتزل رياضة السيارات عام 2012، بسبعة ألقاب عالمية في فورمولا 1 وهو انجاز قياسي يتقاسمه مع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الحالي والذي سينتقل إلى فيراري العام المقبل. كما فاز في 91 سباقاً وصعد إلى 155 منصة تتويج وانطلق من المركز الأوّل 68 مرة وحقق أفضل لفة خلال السباق في 77 مناسبة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً