يونيو 16, 2024

اخبار ذات صلة

منصة X.. إجراءات لإخفاء إعجابات المستخدمين على المنشورات بشكل عام

أعلن مسؤولون في منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، التي كانت تعرف سابقًا باسم “تويتر”، عن اتخاذ إجراءات لإخفاء إعجابات المستخدمين على المنشورات بشكل عام.

وأكد هاوفي وانغ، مدير الهندسة في “إكس”، هذا التغيير، مشيرًا إلى أن الإعجابات العامة تساهم في ردع المستخدمين عن التفاعل الطبيعي خوفًا من ردود فعل سلبية أو التأثير على صورتهم العامة.

وأوضح وانغ: “يشعر الكثير من الأشخاص بالإحباط عند التفكير في الإعجاب بمحتوى جريء أو مثير للجدل بسبب قلقهم من التعرض للانتقام من قبل المتصيدين أو الإضرار بصورتهم أمام الآخرين”.

في المقابل، شجع وانغ المستخدمين على التفاعل بحرية واعجاب المنشورات التي تهمهم دون الخوف من تتبع الآخرين لإعجاباتهم. وأشار إلى أن خوارزميات قسم “لأجلك” (For You) تتحسن بناءً على نشاط المستخدمين على المنصة، بما في ذلك المنشورات التي يعجبون بها.

وفي سياق متصل، أوضح إنريكي باراغن، كبير مهندسي البرمجيات في “إكس”، أن المستخدمين سيظلون قادرين على رؤية إجمالي عدد الإعجابات والردود على منشوراتهم الخاصة، إلا أنهم لن يتمكنوا من رؤية أسماء المستخدمين الذين أعجبوا بمنشورات الآخرين.

هذا وكانت منصة “إكس” قد ألمحت في وقت سابق عن نيتها إخفاء عدد الإعجابات وإعادة التغريدات، كجزء من خطة أكبر لإعادة توجيه تركيز المستخدمين نحو المحتوى نفسه وليس على سلوكيات المستخدمين الآخرين.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً