يونيو 20, 2024

اخبار ذات صلة

نصرالله: لا علاقة للمعركة في الجنوب وغزّة بانتخابات الرئاسة في لبنان

أكّد الأمين العام لـ”حزب الله”، السيّد حسن نصرالله، أن “لا علاقة للمعركة في الجنوب وغزّة بانتخابات الرئاسة في لبنان”، معتبراً أنّ ما عطّل الانتخابات الرئاسية مدّة سنة قبل “طوفان الأقصى” هي الخلافات الداخلية و”الفيتوات” الخارجيّة”.

وسأل نصرالله في كلمته خلال احتفال تأبينيّ في الضاحية الجنوبيّة لبيروت، “هل يوجد سبيل غير الحوار والتشاور للوصول إلى نتيجة؟”.

وتابع “لا ترسيم للحدود البريّة في لبنان، وهناك تطبيق للحدود المرسّمة، وهناك أماكن يحتلّها العدوّ يجب أن يخرج منها”، مضيفاً “نعتبر أننا أكبر قاعدة شعبيّة في لبنان وأكبر حزب فيه، ولم نتحدّث بهذا المنطق، وترى في المقابل من يقول أن أغلبيّة الشعب اللبناني ترفض الإسناد والدعم لغزة”، مؤكدًا “ليس صحيحًا أن رفض الجبهة هو موقف أغلبيّة الشعب اللبناني”.

وقال إنّ “جبهة الجنوب تواصل عملها، وهي جزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ولبنان والمنطقة، هذه معركة وجود ومصير وهي كما تعني فلسطين تعني كذلك مستقبل لبنان وثرواته وسيادته”.

وأضاف: “المعركة في قطاع غزّة ما زالت قائمة، والعالم يقف عاجزاً بسبب “الفيتو” الأميركيّ، وهناك من لا يزال يراهن على المجتمع الدوليّ في الردع والحماية”.

وأشار إلى أنّ “رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو ومجانينه يستمرّون في حرب الإبادة في غزّة وفلسطين، أمام صمت الدّول والحكّام، لكنّ هذه الجرائم توقظ العالم”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً