يونيو 17, 2024

اخبار ذات صلة

تحت عنوان «الإجماع اللبناني على مواجهة التحامل الأممي».. تجمع دولة لبنان الكبير يعقد مؤتمرًا صحافيًا

عقد تجمع دولة لبنان الكبير مؤتمرا صحفيا في متحف الأمير فيصل أرسلان في عاليه بالإشتراك مع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم تحت عنوان “الإجماع اللبناني على مواجهة التحامل الأممي”
وذلك للتنديد بتجاهل مؤتمر بروكسيل مطلب لبنان حكومة وشعبا بإيجاد حل لمشكلة النازحين السورييين وإعادتهم إلى سوريا من ضمن القوانين والأنظمة اللبنانية المرعية الإجراء.
حضر المؤتمر فعاليات ونخب من مختلف القطاعات تمثل حزب الكتائب بعضو المجلس السياسي لينا جلخ فرجالله واللواء إشرف ريفي بالدكتور عبد المجيد عواض ونقابة المحامين في بيروت بالأستاذ فادي مسلم.
تلت البيان الأميرة حياة أرسلان (مرفقا)
ثم تحدث الأستاذ روجيه هاني رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم قائلا نحن هنا لدعم تجمع دولة لبنان الكبير ومشاركته مسيرته الوطنية وقال أنهم جامعة معترف بهم من الأمم المتحدة وهم مستعدون لبذل كل الجهود لإنقاذ لبنان والمساعدة على حل مشكلة الوجود السوري فيه. تحدث المحامي فادي مسلم عن القوانين والأنظمة المتعلقه بالموضوع، وأشار أنهم يقومون كنقابة بورش عمل تستهدف رؤساء البلديات لاطلاعها على القوانين وكيفية التعامل مع النازحين. أما رئيس بلدية رشميا فأعلن عن مشاريع أشغال في النطاق البلدي وفي عدة مناطق من لبنان تمولها الأمم المتحدة لتخلق فرص عمل للنازحين السوريين وبالتالي تلجأ إلى كل الأساليب لإبقائهم في لبنان.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً