يونيو 17, 2024

اخبار ذات صلة

كوريا الشمالية ترسل مناطيد نفايات إلى سيول… روث وأعقاب سجائر

أرسلت كوريا الشمالية مجددا مناطيد محملة نفايات إلى كوريا الجنوبية السبت، وفق ما أعلن الجيش، غداة تحذير سيول من أنها ستتخّذ إجراءات مضادة لتحركات مماثلة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أرسلت كوريا الشمالية حوالى 260 منطادا محملة أكياس نفايات تشمل بطاريات مستهلكة وأعقاب سجائر وما يبدو أنه روث، وفقا لهيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي.

ودانت السلطات في سيول هذا السلوك قائلة إنه “دنيء” فيما كانت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية قد حذّرت الجمعة من أن الحكومة ستتخذ إجراءات مضادة إذا لم تتوقف بيونغ يانغ عن هذه الاستفزازات “غير العقلانية”.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في رسالة نصية لصحافيين أن كوريا الشمالية “أطلقت مجددا مناطيد تحمل نفايات باتجاه الجنوب”.

وأوصت السكان بالامتناع عن لمس المناطيد في حال رصدها وإبلاغ السلطات عنها.

كذلك، أرسلت حكومة مدينة سيول رسالة نصية إلى السكان السبت حذّرت فيها من “جسم غير محدد يُعتقد أنه منشورات دعائية لكوريا الشمالية”.

وأضافت “رصد الجسم في المجال الجوي قرب سيول ويقوم الجيش حاليا بالتعامل معه”، ناصحة السكان “بالامتناع عن النشاطات الخارجية”.

من جهتها، علّقت بيونغ يانغ على الحادث في وقت سابق هذا الأسبوع بالقول إن “العطايا الصادقة” تلك كانت ردا انتقاميا على المناطيد التي أرسلتها كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية للقيام بدعاية ضد الزعيم كيم جونغ أون.

ويطلق الناشطون الكوريون الجنوبيون أحيانا مناطيد تحمل منشورات دعائية مناهضة لنظام كيم جونغ أون وأموالا للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحدودية الشمالية.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك السبت، إن إرسال كوريا الشمالية مناطيد محملة نفايات هو “تصرّف تافه ودنيء بشكل لا يمكن تصوره”.

وأشار إلى أن المناطيد التي أرسلها الناشطون إلى الشمال هي “مساعدات إنسانية”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً