al saham

سبتمبر 8, 2024 1:41 ص

اخبار ذات صلة

متى تنكفىء الكتل الحارة عن لبنان؟

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية والجبلية ورطوبة مرتفعة على الساحل. كما يتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة وتنشط الرياح أحياناً مع احتمال أمطارخفيفة ليلاً في المناطق الشمالية .
وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل، حيث تتجاوز معدلاتها بحدود الـ7 درجات مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية، ممّا يزيد من الشعور بالحرّ حتى يوم السبت، إذ تنحسر تدريجيّاً وتنخفض درجات الحرارة، مع احتمال أمطار خفيفة في المناطق الشمالية .

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و30 ، طرابلس بين 20 و 29 وفي زحلة بين 16 و 32.

تحذير من خطر التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة، والتشديد على ضرورة الإكثار من شرب المياه، كما نُحذّر من اندلاع الحرائق في المناطق الداخلية.

اقرأ أيضاً: إليكم إرشادات السباحة على الشاطئ أو المسابح مع انطلاق الموسم الصيفي

-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية بحدود 7 درجات في المناطق الداخلية ورطوبة مرتفعة على الساحل ممّا يزيد من الشعور بالحر وسوء في الرؤية.

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيّاً مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية والجبلية ورطوبة مرتفعة على الساحل، كما يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسّطة وتنشط الرياح أحياناً مع احتمال أمطارخفيفة ليلاً في المناطق الشمالية .

الأحد: غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، واحتمال أمطار خفيفة في المناطق الشمالية في الفترة الصباحية مع انخفاض طفيف في نسبة الرطوبة على الساحل ورياح ناشطة أحياناً.

الإثنين: غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات و انخفاض إضافي في درجات الحرارة كما تنشط الرياح أحياناً

-الحرارة على الساحل من 23 الى 30 درجة، فوق الجبال من 23 الى 29 درجة، في الداخل من 21 الى 37 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين 8 و25 كم/س.

-الانقشاع: متوسّط إلى سيّئ أحيانا على الساحل بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 70 و95 في المئة

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 25 درجة

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً