يونيو 26, 2024

اخبار ذات صلة

قائمة البرازيل النهائية لكوبا أميركا 2024

أكّدت البرازيل تشكيلتها الرسمية التي ستخوض كوبا أميركا لكرة القدم المقرّرة في الولايات المتحدة اعتبارا في 20 حزيران الحالي، وضمّت لاعب الوسط لوكاس باكيتا كما كان متوقعاً.

وكان باكيتا، لاعب وست هام، اتّهم في أيار الماضي بانتهاك قواعد المراهنات في إنكلترا، بعد تحقيق في مزاعم حصوله عمداً على بطاقات صفراء، فيما نفى اللاعب البالغ 26 عاماً وصاحب 46 مباراة دولية هذه الاتهامات.

وغاب عن تشكيلة المدرب دوريفال جونيور (62 عاماً)، لاعب الوسط كاسيميرو، المهاجمان غابريال جيسوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما استُبعد حارس مانشستر سيتي الإنكليزي إيدرسون بسبب الإصابة.

ولا يزال نجم هجوم المنتخب نيمار (32 عاماً) بعيداً عن الملاعب، بعد إصابة أثرت على مشاركته مع فريقه الجديد الهلال السعودي طوال الموسم.

وتضمّ تشكيلة البرازيل، بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) وكوبا أميركا تسع مرّات، لاعبي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا: فينيسيوس جونيور، رودريغو والمدافع إيدر ميليتاو، بالإضافة إلى الواعد إندريك القادم الجديد إلى الفريق الملكي.

في آخر مبارياتها الإعدادية، فازت البرازيل التي خسرت لقب كوبا أميركا الأخيرة على أرضها تحت إشراف المدرب تيتي أمام أرجنتين ليونيل ميسّي، على إنكلترا 1-0 وتعادلت مع إسبانيا 3-3 في آذار، ثم فازت على المكسيك 3-2 وتعادلت مع الولايات المتحدة 1-1 هذا الشهر.

تستهل مشوارها في كوبا أميركا ضد كوستاريكا في 24 حزيران، ثم تلاقي الباراغواي بعد أربعة أيام، قبل أن تختتم مشوارها في المجموعة الرابعة ضد كولومبيا في الثاني من تموز.

وفي ما يأتي التشكيلة:

  • حراس المرمى: أليسون (ليفربول الإنكليزي)، بينتو (أتلتيكو باراناينسي)، رافاييل (ساو باولو)
  • الدفاع: لوكاس بيرالدو، ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، بريمر، دانيلو (جوفنتوس الإيطالي)، غابريال ماغاليايس (أرسنال الإنكليزي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، يان كوتو (جيرونا الإسباني)، غيليرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)، ويندل (بورتو البرتغالي)
  • الوسط: أندرياس بيريرا (فولهام الإنكليزي)، برونو غيمارايس (نيوكاسل الإنكليزي)، دوغلاس لويس (أستون فيلا الإنكليزي)، جواو غوميس (ولفرهامبتون الإنكليزي)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنكليزي)، بيبي (بورتو البرتغالي)، إيدرسون (أتالانتا الإيطالي)
  • الهجوم: إندريك (بالميراس)، إيفانيلسون (بورتو)، غابريال مارتينيلي (أرسنال)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، رودريغو، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، سافيو (جيرونا)
Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً