يونيو 28, 2024

اخبار ذات صلة

غارة جويّة إسرائيليّة على غزة تقتل لاعب كرة القدم الفلسطيني أحمد أبو العطا وأُسرته

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مقتل اللاعب أحمد أبو العطا وأُسرته في منزلهم خلال غارة جوية إسرائيلية في غزة.

وذكر الاتحاد في بيان أمس السبت أن أبو العطا (34 عاما) الذي كان يلعب مدافعا في صفوف النادي الأهلي الفلسطيني قُتل إلى جانب زوجته الطبيبة ربى إسماعيل أبو العطا وطفليهما بعد أن أصابت الغارة الجوية منزلهم في مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الغارة الجوية وقعت يوم الجمعة، لكن الاتحاد الفلسطيني لم يحدد موعدها.

وقال الاتحاد يوم الاثنين الماضي إن الحكم الدولي هاني مسمح لقي حتفه متأثرا بجراح أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة في أيار الماضي.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب هذا الشهر إن أكثر من 300 رياضي وحكم ومسؤول رياضي قتلوا منذ بدء الصراع في غزة في تشرين الأول، مع هدم جميع المنشآت الرياضية في القطاع.

ومن بين القتلى أيضا لاعب كرة القدم محمد بركات الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية على خان يونس في آذار، ومحمد خطاب الحكم الدولي المساعد الذي قُتل مع زوجته وأطفاله الأربعة في هجوم إسرائيلي على مدينة دير البلح في غزة في شباط.

وقالت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد إن ما لا يقل عن 37598 فلسطينيا قُتلوا وأُصيب 86032 آخرون في الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأول.

وتفيد إحصاءات إسرائيلية بأن هجوم مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وفصائل أخرى على بلدات إسرائيلية في السابع من تشرين الأول أدى إلى مقتل أكثر من 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة في غزة.

وفي أيار، أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإجراء تقييم قانوني عاجل لاقتراح قدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعليق مشاركة إسرائيل في جميع مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية بسبب الحرب في غزة.

وقال الفيفا إنه سيناقش هذه القضية في اجتماع استثنائي لمجلسه في تموز.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً