al saham

سبتمبر 28, 2024 11:32 ص

اخبار ذات صلة

بكركي.. لقاء لرؤساء الطوائف اللبنانية بغياب الشيعة

بدعوة من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، يُعقد في بكركي لقاء لرؤساء الطوائف اللبنانية، في حضور امين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بترو بارولين، بحيث من المنتظر ان تكون الملفات الساخنة في لبنان والمنطقة مدار بحث بين الحاضرين، ولاسيما منها مسألة الخروج بموقف موحد لجهة ضرورة الانتهاء من الأزمة الرئاسية وفك ارتباطها بما يحصل في غزة، إضافة إلى رفض الحرب وضرورة ابعادها عن لبنان.

وباستثناء المقاطعة الشيعية للقاء، بحيث لم يُسجل حضور أي من المراجع الشيعية، حضر من رؤساء الطوائف: مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، كاثوليكوس الأرمن الارثوذكس آرام الاول كشيشيان، بطريرك الارمن الكاثوليك رافاييل بيدروس الحادي والعشرون، رئيس المجلس العلوي الشيخ علي قدور، ومن الأحزاب والشخصيات السياسية والحزبية، النائب بيار بو عاصي ممثلاً رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، النائب نديم الجميل ممثلا رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، رئيس ؟تيار المردة” سليمان فرنجية.

ورحب البطريرك الراعي بداية برؤساء الطوائف الذي يمثلون السنّة والدروز والعلويين، إضافة إلى الأحزاب والشخصيات السياسية المشاركة.

ولفت الى “أننا نعيش ظرفاً صعباً جداً، لذلك سنطلق نداء وصلاة من أجل السلام، ورفضاً للحرب. فشعبنا لا يستطيع أن يتحمل تبعات هذه الحرب”.

وتوجه إلى الموفد الفاتيكاني، قائلاً: “نأمل في أن تكون زيارتكم مناسبة لحلول السلام في لبنان ووقف الحرب، خصوصاً أنكم تمثلون الأب الأقدس الذي نكن له الاحترام والصلاة، والذي لا يترك مناسبة إلا يتناول فيها لبنان. فنحن في حاجة الى الأمل، ونحن أبناء الأمل والرجاء”.

كذلك ألقى بارولين كلمة تمنى فيها التوصل إلى حلول للبنان ولشعبه الذي يعاني.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً