يونيو 30, 2024

اخبار ذات صلة

السفيرة الأميركية: نركز على منع المزيد من التصعيد وإيجاد حلّ ديبلوماسي ينهي المعاناة على جانبي الحدود

لمناسبة الذكرى الـ 248 لعيد الاستقلال الأميركي، أقامت سفارة الولايات المتحدة حفل استقبال حضره النائب فادي علامة ممثلاً الرئيس نبيه بري ووزير الداخلية والبلديات بسام المولوي ممثلاً دولة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وفي كلمتها للمناسبة، أشارت السفيرة ليزا جونسون إلى أنّ “الولايات المتحدة قد دعمت لبنان والشعب اللبناني منذ ولادة لبنان كأمة”، مؤكدةً أنّ “علاقتنا مبنية على الرغبة المشتركة في عالم مزدهر وحرّ وديمقراطي، وقوّة شراكتنا تنعكس من خلال الروابط العديدة التي تربط بلدينا، وإنّ الارتباط بيننا قوي”.

وأضافت: “هذه اللحظة هي حاسمة في المنطقة أيضاً… لقد استمر هذا الصراع بما فيه الكفاية، ونحن، بدءاً من الرئيس بايدن إلى كل موظف في هذه السفارة، نُركّز على منع المزيد من التصعيد وإيجاد حلّ ديبلوماسي ينهي المعاناة على جانبي الحدود”.

وأكدت السفيرة الأميركية أنّه “نحن بحاجة إلى حل هذه الصراعات – سواء في غزة أو على الخط الأزرق – بسرعة ودبلوماسية. وكما قال آموس هوكشاتين في بيروت الأسبوع الماضي، فإنّ هذا أمر ملحّ وقابل للتحقيق على حد سواء”.

وتابعت كلمتها قائلةً: “إنّ الولايات المتحدة فخورة بدعمها للجيش اللبناني. ونحن ندرك الدور الرئيسي الذي يلعبه الجيش في استقرار لبنان وأمنه”، مشيرةً إلى أنّه “نؤمن بشدّة بهذه الشراكة ونشعر بالامتنان لكل ما يفعله الجيش من أجل لبنان، كما تُقدّم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الاميركية المساعدات للناس في جميع أنحاء لبنان”.

وأشارت إلى أنّ “شراكاتنا هي مع المجتمعات المحلية – وفي الواقع، أكثر من 180 مجتمعاً في لبنان، ونتعامل مع الاحتياجات التي يعبر عنها المواطنون اللبنانيون أنفسهم. وسوف نواصل هذه الشراكة”، مؤكدةً أنّه “ننظر بأمل إلى مستقبل لبنان من خلال تحسين البنية التحتية وبناء القدرات”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً