al saham

سبتمبر 8, 2024 1:38 ص

اخبار ذات صلة

كتل هوائية حارّة تُسيطر على لبنان… وتحذير من تيارات مائية

لايزال الطقس الصيفي المعتاد مسيطراً على لبنان والحوض الشرقى للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية في الجبال والداخل، بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، مصحوباً بارتفاع في نسبة الرطوبة ساحلاً حيث يزداد الشعور بالحر.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب في المرتفعات وارتفاع محدود في درجات الحرارة في المناطق الساحلية وتراجع محدود في الداخل، تنشط الرياح أحيانا مع تحذير من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية في الشواطئ الرملية.

كذلك حذّرت من ارتفاع موج البحر المتوقع غداً الجمعة وبعد غد السبت الى حدود متر ونصف متر بسبب نشاط الهواء، مما يساهم في تشكل التيارات المائية الساحبة في الشواطئ الرملية.

الطقس المتوقع في لبنان:

-اليوم الخميس: غائم جزئيا مع ضباب في المرتفعات من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية في الداخل والجبال، ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل اعتبارا من بعد الظهر مما يزيد الشعور بالحر.

-السبت: غائم جزئيا مع دون تعديل في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح أحيانا مع تحذير من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية في الشواطئ الرملية.

-الأحد: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة جنوب البلاد، تخف نسبة الرطوبة في الساحل وتنشط الرياح أحيانا.

-الحرارة المتوقعة في الساحل من 27 درجة إلى 33 درجة، في الجبال من 21 الى 29، وفي الداخل من 21 الى 36.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 كيلومتراً في الساعة و30 كم/س.

-الرطوبة النسبية ساحلاً: بين 60 و 85 في المئة.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، وحرارة سطح المياه: 29 درجة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً