al saham

سبتمبر 20, 2024 9:24 ص

اخبار ذات صلة

مصر قلقة من التصعيد

تواصل اليوم وزير الخارجية المصري الوزير الدكتور بدر عبد العاطي مع كل من لبنان وإيران.

إذ تلقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب، اتصالاً هاتفياً من عبد العاطي، عبر خلاله عن قلق مصر من التصعيد الخطير في المنطقة، مؤكداً على جهود مصر لمنع التصعيد ولدرء شبح الحرب الشاملة، ودعم مصر للبنان وشعبه.

بدوره شكر وزير الخارجية لنظيره المصري وقوف مصر، رئيساً وحكومة وشعباً، الى جانب لبنان في هذه الأوقات الصعبة، مشيراً إلى أن “دور مصر محوري لتغليب الحلول الديبلوماسية، بدلاً عن المغامرات العسكرية التي سوف تؤدي حتماً إلى حرب شاملة”.

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة المصرية اليوم السبت أن وزير الخارجية بدر عبد العاطي قال في اتصال هاتفي مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني إن التطورات الأحدث في المنطقة تهدد استقرارها.

وقال عبد العاطي “التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة غير مسبوقة وعلي قدر كبير من الخطورة، وتُنذر بتوسيع رقعة الصراع بشكل يُهدد استقرار دول المنطقة ومصالح شعوبها”.

وفي 31 تموز، اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران فيما اتهمت حماس وإيران إسرائيل بتنفيذ هذه العملية وتعهدتا بالرد عليها.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً