al saham

سبتمبر 16, 2024 10:25 م

اخبار ذات صلة

قصف من لبنان على ميرون… وأرقام تكشف عن قتلى الجيش الإسرائيلي في المواجهة مع حزب الله

لا تشي التطوّرات على الحدود الجنوبية بإمكانية التهدئة قريباً، في وقت تُنذر فشل المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزّة بمزيد من التصعيد في لبنان.

ووسط هذا الترقّب، تتواصل العمليات اليومية لـ”حزب الله” ضدّ المواقع الإسرائيلية، والتي استُئنفت صباح اليوم بإطلاق صلية صاروخية باتجاه جبل ميرون.

وأفادت وسائال إعلام إسرائيلية باعتراض صواريخ فوق جبل ميرون في #الجليل الأعلى، تزامناً مع اندلاع حرائق نتيجة دفعة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان، وذلك بعد دوي صفّارات الإنذار بكثافة في المنطقة الحدودية.

ونقلت “القناة 12 الإسرائيلية” عن المتحدث باسم #الجيش الإسرائيلي قوله: “رصدنا إطلاق 5 صواريخ من لبنان على ميرون واعترضنا بعضها من دون إصابات”.

في السياق، أفاد موقع “واللا” الإسرائيلي بحصيلة إسرائيلية للمواجهات مع “حزب الله” منذ 8 أكتوبر الماضي، وزعم بـ”مقتل 44 شخصاً في المواجهة مع لبنان، بينهم 24 مدنيّاً و19 ضابطاً وجنديّاً وعامل أجنبيّ واحد”.

وبحسب موقع “واللا”، فقد “أصيب 271 إسرائيليّاً بينهم 141 جنديّاً وضابطاً في الجيش الإسرائيلي منذ بدء المواجهة مع حزب الله”.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أنّه تمّ “إطلاق 1091 صاروخاً من لبنان باتجاه إسرائيل الشهر الماضي، ما يُشير إلى ارتفاع يعادل 3 أضعاف مقارنة بمطلع العام”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً