al saham

أكتوبر 23, 2024 8:22 ص

اخبار ذات صلة

مجددا الضاحية في دائرة الاستهدافات والغارات تتجدد جنوبا وبقاعا.. والحزب يرد بسلسلة هجمات

تتواصل الغارات الاسرائيلية على لبنان من دون توقف على الرغم من المساعي الدولية والاقليمية لوقف النار والدمار الذي يعيشه اللبنانيون.

الضاحية: شن الطيران الحربي الاسرائيلي مساء أمس غارات على ضاحية بيروت الجنوبية مستهدفاً منطقتي الليلكي وحارة حريك في 7 غارات، وذلك بعد أقل من ساعة من تحذير المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي.

واستهدفت الغارات محيط ملعب الراية ومسجد القائم في الضاحية الجنوبية ومجمع عطوي في المريجة وبرج البراجنة.

وأفيد بغارة استهدفت مبنى قبالة مستشفى بهمن مما تسبب بأضرار هائلة في المستشفى نتيجة قوة الصاروخ الذي سقط.

وكان قد وجه المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “إكس” انذارا عاجلا إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية، تحديدًا في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها في المناطق التالية: حارة حريك الليلكي برج البراجنة.

وقال: “أنتم تتواجدون بالقرب من منشات ومصالح تابعة لحزب الله سوف يعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب”.

أضاف: “من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

الجنوب: شن الطيران الاسرائيلي سلسلة غارات على الخيام ووادي برغز وجبل ابو راشد حيث يقع بين البقاع الغربي ومنطقة جزين، وخراج بلدة السريرة في منطقة جزين، الذي يسمى ظهر حرف الخنزيرة، وصريفا، واطراف البرغلية ، وفرون، وسلعا وبافليه، في قضاء صور وسهل الميدنة عند أطراف بلدة كفررمان الشرقية والطيبة وعربصاليم..

البقاع: أغار الطيران الحربي على لبايا ومحلة الفيضة في بلدة يونين مستهدفا “هنغارا” عند الساعة الرابعة فجرا.

وانتشلت جثمان شهيد شاب في الغارة التي استهدفت منزلا قرب مدرسة النبي شيت الرسمية، وبذلك تكون حصيلة الغارة قد ارتفعت إلى شهيد وأربعة جرحى نقلوا إلى مستشفى رياق العام.

حزب الله: أعلن حزب الله في سلسلة بيانات استهداف تجمعين لجنود اسرائيليين في مستعمرة المنارة ومسكفعام ومستعمرة كريات سمونة وقاعدة الاستخبارات قرب تل أبيب بصلية صاروخية.

إسرائيل: أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، باعتراض صاروخ في أجواء مدينة بتاح تكفا شمال شرقي تل أبيب. كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اعتراض صاروخين في أجواء مطار رامات ديفيد العسكري في مرج بن عامر شرق حيفا.

وقال الجيش الإسرائيلي: “تصدينا لصاروخين أطلقا من لبنان على الشمال ووسط البلاد”.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بأنه تلقى بلاغات عن إصابات إثر التدافع بالطريق نحو الملاجئ بعد إطلاق صواريخ على وسط البلاد.

وأشار إلى أنه تم إصابة امرأة بجروح جراء سقوط شظايا صاروخية في هرتسليا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت بإطلاق صفارات الإنذار في شمال ووسط إسرائيل ومنطقة تل أبيب الكبرى.

من جهتها قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إنه سمع دوي انفجار في تل أبيب، مشيرة إلى وقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون. وأعلن الإسعاف الإسرائيلي أنه تلقى بلاغات عن إصابات إثر التدافع بالطريق نحو الملاجئ بعد إطلاق صواريخ على وسط البلاد.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً