مايو 21, 2024

اخبار ذات صلة

باسيل : المقاومة يمكن الا تكون نقيضا لموضوع التحييد بل مكملة له ونحترم  شهداء حزب الله فهم لبنانيون!

 

باسيل : المقاومة يمكن الا تكون نقيضا لموضوع التحييد بل مكملة له ونحترم شهداء حزب الله فهم لبنانيون!

اشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الى ان هناك توقيت لغاز لبنان وهم يقومون بتأخيره، وأدعو أنه عندما تنتهي هذه الحرب أن يتغيّر موقع لبنان في موضوع التفاوض على الغاز.

ولفت باسيل في حلقة “سنة على الفراغ” مع الإعلامي ماريو عبود: الى انه “مع تحييد لبنان عن مشاكل المنطقة، ولكن بالأمر الواقع نحن منخرطون بسبب موقعنا، وأميركا لا تريد توسيع الحرب وحزب الله وايران لا يُريدون توسيع الحرب وحتى اليوم العملية مضبوطة وضمن قواعد الاشتباك”. وشدد على ان اسرائيل لم تكن يوما بحاجة الى عذر لتعتدي علينا و7 تشرين الاول سيفرض معادلة جديدة والخسارة سجلت على اسرائيل.
وراى بان مصلحة اسرائيل أن لا تتوسع الحرب بسبب مرفأ حيفا، ومن واجباتنا كموقف وطني جامع أن لا ينزلق لبنان للحرب، ولكن أيضا في حال فُرضت علينا سنواجه لأن خسارة لبنان امام اسرائيل هو استعباد لها. ولفت الى ان مزارع شبعا ارض لبنانية محتلة اكد حزب الله بعملياته فيها حق لبنان باسترجاع ارضه وسقط له شهداء وهو يلتزم بقواعد الاشتباك.
واكد :لا ازال على موقفي برفض انتخاب فرنجية وهو عبّر عن ذلك ولا اعرف ماذا قصد بكلامه حول الاتفاق على 99% من الامور الا اذا كان يقصد النقاط الـ5 التي طرحناه.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً