مايو 21, 2024

اخبار ذات صلة

جعجع: «حزب الله يرتكب جريمة كبرى اذا ادخلنا في الحرب»

عبر رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع عن رفضه لجر لبنان الى حرب قائلاً عبر برنامج «سنة على الفراغ» عبر شاشة الـLBCI : «سأترك افتراضات وتحليلات وقوع الحرب للمحللين ولكن ما يمكنني ان اقوله اليوم انه لا يمكن ولن نسمح ان ينجر لبنان إلى حرب»، مؤكداً انها «لا يجب أن تصل الحرب الى لبنان لأنها ستقضي على البلد ويجب أن نفعل المستحيل لمنعها».

 وإعتبر ان «قرار الحرب والسلم مخطوف من قبل «حزب الله» و«إيران»، كما دعا جعجع «الى الوصول إلى حل فعلي بشأن القضية الفلسطينية» معلناً تضامنه بشكل كامل مع أهالي غزة، لكنه «ضد منظمة حماس بشكل مطلق».

وأضاف قائلاً: «يتهمونا بالعمالة ولكن العملاء الذين ثبت أنه جواسيس لاسرائيل كانوا من مختلف الطوائف ولا يوجد بينهم شخص واحد قواتي».

وأردف قائلاً: «الحرب يجب الّا تقع وإذا أُدخلنا في الحرب فان حزب الله سيكون قد ارتكب جريمة كبرى وموقفنا الإنساني من المواطنين الشيعة أمر وموقفنا السياسي من الحزب أمر مختلف كلياً».

وتمنى جعجع على ميقاتي الاعتذار من الدول العربية بسبب ما صدر عن وئام وهاب، واعتبر أن كلامه مرفوض ويمثل محور الممانعة فقط  وهو لا يتحدث باسم اللبنانيين، لأن «العرب ساعدونا لكرم أخلاقهم ولمحبتهم».

وتساءل جعجع خلال حديثه عن ما فائدة لقاء وليد جنبلاط بباسيل قائلاً له: «إذا التقيت باسيل شو رح يطلع من هذا اللقاء كيف تطرح هكذا طرح، فأنت تعلم جيدا من هو باسيل»

واشار الى انه لا يمكن اجراء انتخابات رئاسية الآن لنفس الأسباب التي منعت إقامتها في الوقت السابق.

وطلب من السيد حسن نصرالله أن ينسحب من الجنوب وليسلمه للجيش اللبناني بدلا من أن يلقي كلمته غداً  مشيرا الى أن أفلامه الدعائية «ما كان وقتها» في حين يموت الاف الأطفال في غزة كل يوم.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً