مايو 11, 2024

اخبار ذات صلة

الابيض: «الوزارة ستكون الى جانب مستشفيات الجنوب لمواجهة اية تطورات».

جال وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض في الجنوب منطلقاً من صيدا لتفقد جهوزية القطاعين الصحي والاستشفائي.

وقال خلال الجولة إن «الموازنة الموجودة لدى وزارة الصحة لمواجهة التداعيات الصحية والاستشفائية لأي عدوان إسرائيلي قد يحصل على لبنان هي 20 مليون دولار، منها 11 مليون دولار قدمتها الحكومة اللبنانية للوزارة لتغطية جرحى الحرب بحال حصلت وقرض من البنك الدولي لتغطية المستلزمات في هذه الحالة أيضا». واوضح أن «خطة وزارة الصحة تقوم على: الإستعداد للطوارىء الصحية وجهوزية القطاع الإستشفائي وتحضير الطاقم الطبي او التمريضي للتعامل مع جرحى الحرب او الفوسفور الأبيض او غيره، وتفعيل التشبيك داخل القطاع الصحي والاستشفائي وبين غرفة عمليات الوزارة وغرف العمليات في الوزارات المختلفة»، وأشار الى أن «خطة الوزارة تشمل أيضاً تقديم الرعاية الصحية الأولية للنازحين في امامكن نزوحهم ومن خلال هذا البرنامج الذي يغطي 300 مركز عناية او رعاية أولية موجودة في كل لبنان».

وشملت جولة الوزير المستشفى التركي، مستشفيي الرئيس نبيه بري – النبطية الجامعي والشيخ راغب حرب الجامعي. بعدها تفقد «الأبيض» جهوزية مستشفى قانا الحكومي كما زار جرحى الدفاع المدني في مستشفى جبل عامل في صور، وانتقل الى غرفة إدارة الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صور. واختتم الابيض جولته عند الخامسة عصرا بزيارة تكميلية صور الثانية التي تستقبل عددا كبيرا من النازحين للإطلاع على احتياجاتهم الصحية.

وفي ختام الجولة ابدى الوزير الأبيض ارتياحه لما سمعه من استعدادات وخطط طبية في مستشفى حرب، معلنا ان الوزارة ستكون الى جانب مستشفيات الجنوب لمواجهة اية تطورات.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً